أعراض الإيدز الأولية: فيروس نقص المناعة البشرية

حديثنا اليوم حيكون عن ” اعراض مرض الايدز ” كفانا الله واياكم شر هذا المرض 

أعراض فيروس نقص المناعة ” الإيدز ” : 

HIV 300x161 أعراض الإيدز الأولية: فيروس نقص المناعة البشرية

كثير من الناس المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية ” الايدز ” لا يعرفون أنهم مصابون . في الولايات المتحدة ، 20 ٪ من  المصابين بالفيروس يجهلون إصابتهم بالعدوى.

كثير من الناس لا تظهر عليهم مباشرة أية أعراض بعد الإصابة بفيروس نقص المناعة . آخرون يصابون بمرض شبيه بالإنفلونزا في غضون عدة أيام إلى أسابيع بعد التعرض للفيروس . وتشمل أعراض فيروس نقص المناعة ” الإيدز ” في وقت مبكر : الحمى ، والصداع ، والتعب ، و تضخم العقد اللمفاوية في الرقبة . هذه الأعراض عادة ما تختفي من تلقاء نفسها في غضون بضعة أسابيع. بعد ذلك ، يتحسن الشخص ولا يشعر بأي أعراض . هذه المرحلة بدون أعراض غالبا ما تستمر لسنوات. تطور المرض يختلف على نطاق واسع بين الأفراد . هذه الحالة قد تستمر من بضعة أشهر إلى أكثر من 10 عاما.خلال هذه الفترة ،يستمر الفيروس في التكاثر بنشاط ويصيب ويقتل خلايا الجهاز المناعي.الفيروس يدمر الخلايا التي تقاتل العدوى الأولية ، وهو نوع من خلايا الدم البيضاء تسمى خلايا CD4 .
على الرغم من أن الشخص ليس لدية أي أعراض ،لكنة يمكن أن ينقل الفيروس إلى أشخاص آخرين .
الإيدز هو مرحلة لاحقة من عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، وعندما يبدأ الجسم بفقد قدرته على محاربة الالتهابات .  عدد خلايا CD4 تقع منخفضة بما فيه الكفاية ، ويقال شخص مصاب بمرض الإيدز  . أحيانا ، يتم تشخيص الشخص بالإيدز لأن الشخص يكون لديه التهابات غير عادية أو سرطانات التي تظهر مدى ضعف جهازة المناعي .

ويطلق على الإصابات التي تحدث مع مرض الإيدز “العدوى الانتهازية” لأنها تستفيد من هذه الفرصة لتصيب الجهاز المناعي بالضعف . تشمل الالتهابات (ولكن لا تقتصر عليها )
الالتهاب الرئوي الناجم عن المتكيسة الرئوية ، والذي يسبب الصفير ؛
إصابة الدماغ مع داء المقوسات الذي يمكن أن يسبب صعوبة في التفكير أو الأعراض التي تحاكي السكتة الدماغية ؛
عدوى على نطاق واسع مع نوع من البكتيريا يسمى MAC ( المتفطرة الطيرية المعقدة ) التي يمكن أن تسبب الحمى و فقدان الوزن ؛
عدوى الخميرة من أنبوب البلع ( المريء ) والذي يسبب الألم مع البلع ؛
الأمراض على نطاق واسع مع بعض الفطريات مثل المنسجات ، التي يمكن أن تسبب الحمى ، والسعال ، وفقر الدم ، وغيرها من المشاكل .
ضعف الجهاز المناعي يمكن أن يؤدي أيضا إلى ظروف غير عادية أخرى:
سرطان الغدد الليمفاوية في (شكل من أشكال سرطان الأنسجة اللمفاوية ) في الدماغ ، الذي يمكن أن يسبب حمى و صعوبة في التفكير ؛
و سرطان الأنسجة الرخوة دعا ساركوما كابوزي ، والذي يسبب بقع بنية اللون ، المحمر ، أو الأرجواني التي تضع على الجلد أو في الفم .

نظرة عامة للإيدز : 

AIDS أعراض الإيدز الأولية: فيروس نقص المناعة البشرية

انتشر فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)  الآن إلى كل بلد في العالم. تشير الإحصاءات إلى أن ما يقرب من 40 مليون شخص يعيشون حاليا مع عدوى فيروس نقص المناعة البشرية، ويقدر أن 25 مليون شخص توفوا بسبب هذا المرض. وكان ويلات فيروس نقص المناعة البشرية المدمرة ولا سيما في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب أفريقيا، ولكن لا تزال معدلات العدوى في بلدان أخرى عالية. في الولايات المتحدة، يصاب ما يقرب من 1 مليون نسمة حاليا. وإليك بعض النقاط الأساسية حول هذا المرض: 

على الصعيد العالمي، و 85٪ من انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من خلال الاتصال الجنسي. 
في الولايات المتحدة، وثلث تقريبا من التشخيصات الجديدة تظهر أن لها علاقة انتقال من جنسين مختلفين. الاتصال الجنسي من الذكور إلى الذكور لا تزال تمثل أكثر من نصف من التشخيصات الجديدة في تعاطي المخدرات عن طريق الوريد . لأنه قد تحدث التشخيص سنوات بعد الإصابة، فإنه من المرجح أن نسبة أعلى من الإصابات الأخيرة هي نتيجة لانتقال الغيرية. 
إصابات النساء تتزايد. في جميع أنحاء العالم، 42٪ من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية هم من النساء. في الولايات المتحدة، ما يقرب من 25٪ من التشخيصات الجديدة هي في النساء، ونسبة آخذ في الارتفاع. 
هناك أخبار جيدة على جبهة واحدة. وانخفضت الإصابات الجديدة بالفيروس في الولايات المتحدة بشكل كبير الأطفال. هذا هو إلى حد كبير نتيجة للاختبار وعلاج الأمهات المصابة، فضلا عن وضع مبادئ توجيهية موحدة لاختبار منتجات الدم. 
من أجل فهم فيروس نقص المناعة البشرية ومتلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، فمن المهم أن نفهم المعاني الكامنة وراء هذه الشروط: 

تقف فيروس نقص المناعة البشرية لفيروس نقص المناعة البشرية. وهي واحدة من مجموعة من الفيروسات المعروفة باسم الفيروسات القهقرية. بعد الدخول في الجسم، وفيروس يقتل أو يدمر الخلايا من نظام المناعة في الجسم. فإن الجسم يحاول مواكبة بجعل خلايا جديدة أو محاولة لاحتواء الفيروس، ولكن يفوز في النهاية فيروس نقص المناعة البشرية من وتدريجيا يدمر قدرة الجسم على محاربة الالتهابات وبعض أنواع السرطان. 
وقد تمت دراسة بنية الفيروس على نطاق واسع، وهذا ساعد العلماء على تطوير علاجات جديدة لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. على الرغم من جميع الفيروسات فيروس نقص المناعة البشرية هي مماثلة، والاختلافات الصغيرة أو الطفرات في المادة الوراثية للفيروس خلق الفيروسات المقاومة للأدوية. تم العثور على اختلافات أكبر في الجينات الفيروسية في أنواع فرعية مختلفة الفيروسية. حاليا، HIV-1 هو نوع فرعي السائد الذي يسبب نقص المناعة البشرية / الإيدز. 
الايدز يقف لمتلازمة نقص المناعة المكتسب. وهو ناتج عن فيروس نقص المناعة البشرية، ويحدث عندما دمر الفيروس الكثير من دفاعات الجسم المناعية ان التهم الخلية ينخفض ​​إلى مستويات حرجة أو بعض الإصابات التي تهدد الحياة أو أنواع السرطان تتطور.

Be Sociable, Share!
  • vuible أعراض الإيدز الأولية: فيروس نقص المناعة البشرية
  • more أعراض الإيدز الأولية: فيروس نقص المناعة البشرية

About The Author

No Comments

Leave A Reply

You must be logged in to post a comment.

You might also likeclose